مقالات

..

 

 

 

 

   

مقالات

مدينة آلاك تحقق اعلى نسبة تصويت على المستوى الوطني بفضل جهود الوزير ولد اوداعة

تمكنت مقاطعة آلاك من تسجيل أعلى نسبة على المستوى الوطني من حيث عدد المصوتين حيث صوت 32696 في حين ان الأصوات المعبر عنها 30442 و نسبة التصويت 68,36%  بينما كانت مقاطعات ولايات لبراكنة على النحو التالي :

Comments ()

دمان محمد همر ينجح في تحقيق اعلى نسبة تصويت بنعم خارج البلاد

تمكن القنصل العام لموريتانيا بمدينة جدة السعودية دمان محمد همر من احراز اكبر نتيجة لصالح التعديلات الدستورية وذلك من خلال النتائج المحققة بالمملكة العربية السعودية وخاصة بمكاتب جدة .

وقد سجلت نتائج تصويت الجالية الموريتانية في المملكة العربية السعودية بفضل الجهود المبذولة من طرف القنصل نسبة فاقت كل التوقعات حيث  وصلت نسبة المشاركة إلى 91%، في حين صوتت نسبة 89% من الناخبين بنعم لالغاء مجلس الشيوخ في حين صوت 88% لصالح تغيير العلم.

Comments ()

مسيرات احتفالية ضخمة في آلاك واغشوركيت احتفالا بالنتائج الكبيرة التي تحققت بفضل جهود الوزير ولد اوداعة

شهدت مدينتي ألاك و أغشوركيت الليلة البارحة مسيرات إحتفالية ضخمة نظمها أنصار حلف أوفياء عزيز الذي يقوده وزير التجهيز و النقل و منسق حملة التعديلات الدستورية على مستوى ولاية لعصابة المهندس محمد عبد الله ولد أداعه.

و قد جابت المسيرتان الشوارع الرئيسية في المدينتين ، و هتف المشاركون فيها بالانجازات الكبرى لرئيس الجمهورية ، التي تمت في كافة المدن و القرى و الارياف في موريتانيا .

Comments ()

اقبال كبير على مكاتب التصويت في جدة بعد الجهد المشهود الذي قام به القنصل خلال الحملة "صور"

شهدت مباني القنصلية العامة ب مدينة جدة فجر يوم السبت 05/08/2017 إزدحاما شديدا نتيجة إقبال قل نظيره وذلك ل تحسيس وعمل دؤوب لمدة إسبوعين دون إنقطاع بفضل الله ثم جهود القنصل العام دمان محمد همر والمنسق العام للجالية ومنسق الحملة د/ محمد سالم ابو عبد الرحمن ورؤساء الحملة.

وكان هذا العمل الكبير علي مستوي المملكة بصفة عامة والحجاز بصفة خاصة حيث تم توفير نقل الناخبين في الحافلات الفاخرة والسيارات من كل مدن الحجاز بالإضافة إليّ توفير ضيافة بشكل كامل  ومجاني وأيضا خيام مكيفة فاخرة ومفروشة في مبني القنصلية العامة كل هذه الظروف من تحسيس وتهيئة الظروف المجانية من نقل وإعاشة وخلافه ستساهم بكل تأكيد في الرفع من نسبة المشاركة بشكل كبير.

Comments ()

عضو المجلس الاعلى للشباب يجمع حشودا شبابية كبيرة في المطار القديم

بعد ان أختتمت مهرجاناتها التعبوية بالمهرجان التحسيسي الحاشد و الأخير في مقاطعة توجنين لدعم الاصلاحات الدستورية التي سيجرى الاقتراع عليها غد السبت على عموم التراب الوطني، قال رئيس الحركة الشبابية لموريتانيا المستقبل، عضو المجلس الأعلى للشباب السيد لمرابط عيسي باب أن هذا الحشد الشبابي الكبير و المتميز كما وكيفا يبرهن على ادراكه لما لهذه الاصلاحات الدستورية من اهمية ودور في إشراكه بشكل فعال في عملية البناء الوطني من خلال المجالس الجهوية المقرر انتخابها في الولايات لتسير الشؤون المحلية تخطيطا وتنفيذا.

واضاف أن هذه الاصلا حات لم تأت من فراغ وإنما جاءت ثمرة حوار شامل بين احزاب الاغلبية واحزاب المعارضة البناءة ومنظمات وهيئات المجتمع المدني ،مكنهم هذا الحوار من التوقيع على مخرجات تضمنتها هذه الاصلاحات الدستورية.

Comments ()
المزيد من المقالات...

إعـــلانـــات

 

تقدمي على تويتر

تقدمي على فيس بوك

 

البحث

جميع الحقوق محفوظة ل تقدمي 2017